القط الدخيل قصير الشعر


شاركها الآن تمت المشاركة: 0

القط الدخيل قصير الشعر هو سلالة ناتجة عن مزج سلالة الإيراني الطويل الشعر مع الأميركي القصير الشعر في عام (1960) م. وهو يشبه القطط الفارسية بعدة طرق, بما في ذلك المزاج .

مواصفاته:

متين الجسم قوي العضلات، له رأس كبير وعنق قوي، أذناه صغيرتان موضوعتان في استدارة الوجه، وله عينان مستديرتان زرقاوتان أو نحاسيتان حسب لون المعطف. وذيله قصير منخفض إلى الأسفل معطفه ناعم وكثيف قد يكون أبيض الشعر أو أسود.

سلوكه:

القط الدخيل إذا وضعته موضع الانتقاد فهو أكثر هدوء ولطف مقارنة بالقطط الفارسية, ولكن لديه حيوية. هذا القط مرح فهو صديق للقطط والكلاب الأخرى. هو نادراً ما يقوم بالمواء. لا يحب أن يبقى وحيداً, ويحتاج إلى وجود صاحبه (أو أصوات أو روائح تشبه صاحبه مثل الراديو). انه يميل إلى إبداء المزيد من المحبة والولاء لصاحبه من معظم السلالات وهذا ما يجعله مميز. طبيعة هدوئه تجعله قط مثالي لسكان المدن. ومع ذلك لا تزال تحتفظ هذه القطط ببعض من الحيوية من أسلافهم (القطط الأميركية قصيرة الشعر) وهي ماهرة في اصطياد الفئران. تلد الأنثى أربعة هريرات في كل مهد. طعامه يتألف من اللحوم والخضار.

هذا الصنف لا يدخل مرحلة النضج حتى حوالي السنتين من العمر ويدخل مرحلة البلوغ في وقت متأخر إلى حد ما.
عندما يتم تزاوج اثنين من قطط الدخيل, فإنها قد تنجب قطط الدخيل طويل الشعر اعتبرتها بعض الهيئات, وهيئات أخرى اعتبرتها قطط فارسية, إذ تبدو فارسية من الخارج.


 

شاركها الآن تمت المشاركة: 0
843 مشاهدة
تاريخ:٢٠‏/١١‏/٢٠١٦
كاتب: Rahaf Qassar
قطط
قط
تربية الحيوانات
تربية القطط
القط الدخيل الطويل الشعر
عالم الحيوان
قطط منزلية
أنواع القطط

شاركنا القول

الرجاء أضف تعليق مفيد... ليتم نشره من قبل الإدارة