القط الياباني قصير الذيل


شاركها الآن تمت المشاركة: 0

معروف هذا النوع من القطط بالحيوية بالنسبة لجميع السلالات, وهي تميل إلى الكثير من الأذى. لها قدرة أيضاً على السرقة إذ أنها قادرة على فتح أي باب خزانة مقفلة, درج, مال غير مراقب...!
قطط اليابانية قصيرة الذيل تتمتع بتفاعلها باللعب, ألوانها لافتة للنظر, ولديهم القليل جداً من المشاكل الوراثية الصحية للتعامل معها.

 

تاريخه:

يعود تاريخ هذا القط إلى قرون عديدة, وله إشارات كثيرة في الأدب والفن الشرقي. وبعد الحرب العالمية الثانية انتشرت هذه السلالة في أنحاء العالم حيث أُحضر إلى أميركا بواسطة الجيش الأميركي وهو من السلالات النادرة.

 

مظهره:

تتميز بجسمها النحيل والرشيق وعضلاتها القوية رأسها مثلث الشكل ولها حنك مستدير بعض الشيء وأذنان كبيرتان عريضتان منتصبتان, وتبدو كما لو أنها منتبه. عيناها براقتان لهما شكل بيضاوي, وذيلها قصير جداً يتراوح طوله بين 10 و 12,5 سنتيمتر واسع إلى حد ما, وهو لا مدبب ولا حاد. ومعطف هذه القطط من متوسطة إلى طويلة في الطول, وملمسها ناعم وحريري.


يأتي معطف هذه القطط بألوان ونقوش مختلفة, ولكن عادة تتميز ألوان القطط اليابانية قصيرة الذيل من مزيج من 3 ألوان, هي الأبيض والأسود والأحمر الغامق. لا يوجد ألوان محددة لعيونها, ولكن اللون الأزرق هو الأكثر انتشاراً, و يمكن أن تجد عيون هذه القطط بلونين مختلفين.
 

سلوكه:

هذه القطط عضلية قادرة على القفز لارتفاعات كبيرة بسهولة.
قط حاد الذكاء، نشيط، ماهر باصطياد الفئران يتكيف مع الحياة في البيوت وفي الأماكن المكشوفة يأكل اللحم ويفضل السمك.

تزن القطط الذكور منها ما بين 8 – 10 كيلو غرام, وتزن الإناث بين 5 -7 كيلو غرام.


شاركها الآن تمت المشاركة: 0
837 مشاهدة
تاريخ:٢٠‏/١١‏/٢٠١٦
كاتب: Rahaf Qassar
قطط
تربية القطط
أنواع القطط
القطط اليابانية قصيرة الذيل
القط الياباني قصير الذيل
عالم الحيوان

شاركنا القول

الرجاء أضف تعليق مفيد... ليتم نشره من قبل الإدارة