النباتات المنومة


شاركها الآن تمت المشاركة: 1

وأهم هذه النباتات :

القنب : وهو من فصيلة (القنب الهندي) أي الحشيش الذي يدخنه المبتلون بهذه الآفة ، وهو مخدر قوي لدرجة أنه يخدر حواس من يقف قربه لمدة طويلة.. ويعرف بعض صيادي الأسماك هذه الخاصة في القنب ، فيلقون بخيط من بذر القنب والقنب الهندي في الماء لتخدير الأسماك واصطيادها منومة.

 

زنبق الوادي : وهو نوع من الزهور الجميلة ذات الشذى المنوم ، وقد تعارف العشاق في أوربة على أن يهدوه لبعضهم ، وقد يصاب الذين يجمعونه بخدر عميق . ولما كان هذا الزنبق منوماً فإن الماء الذي يوضع فيه قد يكون ساماً ، ولذا يفضل عدم إبقائه في غرف المرضى بشكل خاص ، وغرف النوم بشكل عام ، وحذار من أن تقربه من فمك أو تمضغه لأنه قد يتسبب في إصابتك بالتسمم.

 

زهر البرتقال :  قد لا يعرف الكثيرون أن زهر البرتقال يعتبر من النباتات المنومة . ومع أن البرتقال ينمو عادة في المناطق الساحلية ، فإن هناك من يستنبتونه في حقولهم أو حدائقهم في المدن الداخلية للاستفادة من أزهاره ذات الخاصية المهدئة والمضادة للتشنجات.

 

حشيشه القطة :  هذا النبات معروف في أكثر بلاد العالم ، وهو نبات كبير ذو أزهار بيضاء أو وردية اللون ، وله رائحة خاصة تجذب القطط إليه ، ولهذا دعي باسم (حشيشه القطة) . وتستعمل هذه النبتة كمنوم ومهدئ للأعصاب ومزيلة للآلام ذات المنشأ العصبي.

 

حشيشه الدينار : وقد تدخل في صناعة البيرة لإكسابها رائحتها الخاصة, وقد اعتاد الإنكليز على فتح شهيتهم بقنينة بيرة سوداء مرة الطعم، وتأتي هذه المرارة من حشيشه الدينار المعطرة, وقد لوحظ أنها تسبب لمن يتناولونها النعاس وبعض الاضطرابات الجلدية وعلى هذا فإن مغليها مشَه وكثيرها منوم.



 

شاركها الآن تمت المشاركة: 1
197 مشاهدة
تاريخ:٢٠‏/١١‏/٢٠١٦
كاتب: Maram Al-Afandi
نباتات منومة ، القنب ، زنبق الوادي ، حشيشة القطة ، حشيشة الدينار ، أزهار البرتقال ، تسمم، مهدئ

شاركنا القول

الرجاء أضف تعليق مفيد... ليتم نشره من قبل الإدارة