بالأرقام.. كريستيانو أكثر فاعلية من ميسي هذا الموسم


شاركها الآن تمت المشاركة: 0


قالت صحيفة (أس) الرياضية الإسبانية اليوم ان نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر فاعلية من مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الموسم في الليجا.
وقالت الجريدة أن كريستيانو لا يتفوق حتى الآن على ميسي في سباق صدارة الهدافين بالدوري الإسباني فقط حيث أن للأول 29 هدفا والثاني 28 هدفا، بل أنه بالأرقام اجتازه في جوانب عدة.
وأشارت (أس) في نسختها الالكترونية اليوم إلى أن رونالدو سجل 41.3% من أهدافه خارج ملعب فريقه في حين أن النسبة تنخفض لدى ميسي الموسم الحالي إلى 17.8%.


وكان كريستيانو سجل 12 هدفا لفريقه خارج ملعب سانتياجو برنابيو أي بزيادة سبعة أهداف عن ميسي.
وأوضحت الجريدة أن هذا الأمر كان له دور كبير في فارق النقاط العشر بين ريال مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني حيث ان الأول جمع 31 نقطة في مبارياته الخارجية في حين حصد النادي الكتالوني 20 نقطة فقط.
وأبرزت (أس) أنه فيما يتعلق بالواجب الدفاعي فإن كريستيانو نجح في استعادة 54 كرة من الخصم في الوقت الذي ينخفض خلاله هذا الرقم عند ميسي إلى 30 كرة.
وقالت الجريدة أيضا أنه فيما يتعلق بضياع الكرة فإن معدل كريستيانو في ضياع الكرة منه أقل من ميسي ب66 مرة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه فيما يتعلق بضربات الجزاء هذا الموسم في الليجا فإن كريستيانو سجل 10 أهداف من 10 ركلات ترجيح في الوقت الذي أحرز خلاله ميسي هدفين من ثلاث ركلات جزاء.
وبالنسبة للأخطاء المرتكبة ضد كل منهما فإن تلك التي ارتكبت ضد كريستيانو كانت أكثر من ميسي، حيث أن الأول تعرض ل59 تدخل عنيف أدى لخطأ في حين أن الثاني تعرض ل50 خطأ فقط..

شاركها الآن تمت المشاركة: 0
178 مشاهدة
تاريخ:٢٠‏/١١‏/٢٠١٦
كاتب: مصطفى جبر
كريستيانو
رونالدو
ميسي
برشلونة
ريال مدريد

شاركنا القول

الرجاء أضف تعليق مفيد... ليتم نشره من قبل الإدارة