نبتة الألمنيوم المنزلية


شاركها الآن تمت المشاركة: 0

أوراق نبتة الألمنيوم المزركشة باللون الفضي جعل منها نبتة منزلية واسعة الشعبية, وسهلة التربية لأن كل ما تحتاج إليه هو قدر من الرطوبة.
نبتة الألمنيوم (Pilea cadierei) هي نبتة معمرة تنمو بسرعة. وتنتشر بسرعة في بيئاتها الطبيعية الأصلية الاستوائية، حيث أنها تنمو على شكل نبتة أرضية.  ولها زهور فاتحة اللون تظهر أحيانا في الصيف. وتكون ضئيلة بالمقارنة مع أوراق الشجر.
حجم أوراقها الخضراء البيضاوية حوالي 3 إلى (8 سم) . وتضيف الخطوط الفضية على كل ورقة شكل معدني جميل, تعطي هذه الخطوط الفضية للنبتة شبه لنبات البطيخ.

نصائح للعناية بنبتة الألمنيوم:

للحفاظ على النبتة دون أن تصبح ذات جذوع غليظة, تنمو الجذوع الثخينة مبكراً لذلك يجب أن تشجعها على التفريع قدر الإمكان على مستوى الأرض ومن ثم ستقوم هي بتأسيس جذور جديدة بالتربة.
تحب نبتة الألمنيوم البيئة الرطبة ذات التربة الرطبة قليلاً ... لكن ليس إلى حد تعفن الجذر ... يجب الحفاظ على التربة رطبة قليلاً خلال فترة النمو.
ستقوم الجذوع القديمة بإسقاط الأوراق السفلية ... وهذا أمر طبيعي ... يجب علينا تقليم الجذوع القديمة في الربيع وذالك عندما تصبح ثخينة. في حال لاحظت تساقط أوراق مفرط ذلك يعني أنها تحصل على ماء أكثر من اللازم .... في هذه الحالة يجب نقل النبتة إلى مكان أكثر دفئاً والتوقف عن السقي حتى تجف التربة الخارجية ... إذا لم تنجح هذه المعالجة فيجب عليك استبدال التربة الحالية بتربة جديدة.
 

تغيير القصيص في الربيع:

إذا كبرت النبتة على القصيص, يفضل تغيير القصيص في الربيع بقصيص أكبر مزود بفتحة لتصريف الماء الزائد.

المواصفات:

الأصل: الفيتنام.
الطول: من 12إلى 30 سم.
الإضاءة: تحب الضوء الساطع, وفي حالة النور المنخفض تفقد النبتة لونها ... لذلك ينصح وضعها في الجهة الشرقية في مكان مكشوف لأشعة الشمس.
الماء: يجب الحفاظ على التربة رطبة خلال الربيع, وأقل رطوبة في فصل الخريف, وأكثر جفافاً في فصل الشتاء.
الرطوبة: معتدلة مائلة إلى الارتفاع.
درجة الحرارة: من 16 إلى 24 درجة مئوية
التربة : أي مزيج جيد.
الأسمدة: وضع سماد سائل كل أسبوعين في الربيع, وفي الصيف يخفف بمقدار النصف.
التقليم: يفضل في الربيع أو الصيف. تقطع الجذع فقط دون العقدة - مكان تعلق الورقة.
 

شاركها الآن تمت المشاركة: 0
908 مشاهدة
تاريخ:٢٠‏/١١‏/٢٠١٦
كاتب: Maram Al-Afandi
نبتة
الألمنيوم
نبات منزلي
تربية
نباتات
زرعة
زرع

شاركنا القول

الرجاء أضف تعليق مفيد... ليتم نشره من قبل الإدارة